الرياضةغير مصنف

حقائق مثيرة عن العداء بولت.. الرجل البرق الذي احتكر الذهب

حقائق مثيرة عن يوسين بولت

لم تكن نهاية مسيرة اعظم عدائي العالم بأفضل صورة، الا انه كما كان وحده يخطف الأضواء طوال مسيرته الذهبية، ايضا خطفها في سباق الاعتزال، لأنه خسر. وكتب في عناوين الاعلام ان بولت خسر ولا شيء اخر.

يوسين بولت، العداء الجامايكي الذي اسقط كل منافسيه وتربع على عرش سباقات السرعة العالمية وفي كل البطولات، خسر اخر سباق له امام نظيره الامريكي جاستين غاتلين في سباق 100 متر الذي جرى في 5 اغسطس 2017، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى المنعقدة في لندن.

 

كان الرجل الأسرع في العالم يسعى للذهبية الرابعة في هذه المسابقة، الا ان اماله تحطمت في رسم افضل نهاية لمسيرته الحافلة بالارقام القياسية.

وبدلا من أن يفوز بالذهبية الـ12 في بطولة العالم، اكتفى بـ11 ميدالية بجانب ثماني ميداليات ذهبية أولمبية.

ورغم الخسارة الا ان الجماهير صفقت وتفاعلت مع بولت اكثر من الفائز الذي لاقى صيحات استهجان بسبب تورطه بتعاطي منشطات في فترة سابقة. وبدا من خلال تفاعل بولت مع الجمهور وعدم تأثره بالخسارة وداعا من نوع اخر لأسطورة رياضة السرعة.

وفي لقطة مثيرة اخرى انحنى الفائز امام بولت تقديرا كما يبدو لمسيرته.

حقائق مثيرة عن الرجل الخارق

?ولد في 21 أغسطس 1986 عداء جمايكي ويعتبر أسرع إنسان في التاريخ.

?أول من جمع الميدالية الأولمبية لسباق 100 متر بزمن قدره (9.58 ثانية) والميدالية الأولمبية لسباق 200 متر بزمن قدره (19.19 ثانية).

?أول شخص يفوز ب7 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

?صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر تتابع.

?أطلق عليه لقب “البرق بولت”.

?عام 2011 حطم رقمه القياسي العالمي لسباق 100 متر الذي كان 9.69 ثانية وسجل الرقم الجديد 9.58 ثانية.

وزيادة على نكهة الارقام، يعرف عن بولت بالروح الرياضية العالية التي يمتلكها، وهي التي توجها خلال عناقه مع منافسه غاتلين بعد فوز الاخير.

ومن المتوقع ان يسدل الستار عن مسيرته المحفورة بالذهب خلال 2017، والتي ما من شك ستحفظ في تاريخ رياضة ألعاب القوى بأنها سنة اعتزال أسطورتها.

اللقطة الشهيرة

خلال قمة الاحتراف والسطوة على السباقات التي خاضها بولت، كان لا بد من لقطة تعبر كثيرا عن ذلك.

يوسين بولت حاز على ذهبية اولومبياد ريو 2016

وهي التي تحققت بالفعل، عندما أخذت عدسات الكاميرات صورة كانت ضمن الصور الاقوى خلال أوليمبياد ريو التي جرت في البرازيل عام 2016. وفيها قام بولت بإلقاء نظرة الى منافسيه خلال السباق مع ابتسامة من الصعب تفسيرها.

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات