الرياضة

أربعة أبطال عرب يتنافسون على اللقب الإفريقي الأغلى

تأهلت أربعة فرق عربية للمربع الذهبي من دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم موزعة على كبار العرب في القارة الإفريقية المغرب، الجزائر، تونس ومصر ممثلين بالوداد الرياضي، واتحاد الجزائر والنجم الساحلي والأهلي على التوالي.

الرابح الأكبر هو الجمهور العربي الذي سيضمن فريقاً عربياً اخر في كأس العالم للاندية التي ستعقد في الإمارات ديسمبر القادم بعد الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف. فيما لا يزال الهلال السعودي المتأهل لنصف نهائي دوري أبطال اسيا قيد الانتظار، ليكمل عقد الفرق العربية إذا ما حقق دوري اأطال اسيا لهذا الموسم.

نظرة على حظوظ الفرق العربية الأربعة

الأهلي المصري- النجم الساحلي التونسي

تأهل الأهلي إلى دور الثمانية بصعوبة بعد احتلاله المركز الثاني بفارق الأهداف عن زاناكو الزامبي وخلف المتصدر الوداد الرياضي، وفي دور الثمانية تعادل الأهلي على أرضه امام الترجي التونسي متصدر المجموعة الثالثة وانتزع التأهل الصعب في ملعب الأخير بعد أن قلب تاخره بهدف إلى الفوز بهدفين حين كانت التوقعات تميل لصالح الترجي بشكل كبير.

الخبرة الأفريقية للفريق القاهري حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب بثمانية مرات ستساعده حتما  في مواجهته القادمة امام خصما تونسيا اخر هو النجم الساحلي المتأهل على حساب الأهلي الطرابلسي الليبي مفاجئة البطولة. الفريق التونسي سيحاول استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2007 حين تغلب على الاهلي المصري بالتحديد.

اتحاد الجزائر- الوداد الرياضي

يطمح الاتحاد الجزائري في مواصلة مسيرته الناجحة خلال هذه النسخة من البطولة بعد تصدره المجموعة الثانية وتجاوزه فيروفياريو الموزمبيقي ضمن دور الثمانيه بتعادله ذهابا وايابا لكن بأفضلية التسجيل خارج الارض، وسيحظى الفريق الجزائري بدعم كبير من الجماهير الجزائرية بعد خيبة الأمل اثر خروج منتخبهم من سباق التأهل لنهائيات كأس العالم وستجد الجماهير الفرصة لدعم فريقهم الذي يسعى للفوز بالبطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم للاندية في الإمارات لمحو خيبة هذه الجماهير.

أما الوداد الرياضي المنتشي باقصاءه لحامل اللقب في دور الثمانية سيسعى جاهدا لإعادة امجاد الكرة المغربية الغائبة عن التتويج منذ اخر لقب حققه الرجاء الرياضي عام 1999 وسيحاول الفوز بالبطولة الثانية له بعد تتويجه عام 1992

 

جدول لقاءات نصف النهائي

السبت 30 سبتمبر 2017
النجم الساحلي تونس — : —  

الأهلي مصر

 

إتحاد الجزائر الجزائر — : —  

الوداد الرياضي المغرب

 

السبت 21 أكتوبر 2017
الأهلي مصر — : —  

النجم الساحلي تونس

 

الوداد الرياضي المغرب — : —  

إتحاد الجزائر الجزائر

 

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة