شؤون عربية

أحمد منسي: قائد الصاعقة الذي أصبح أسطورة مصر

لم ينسَ المصريون العقيد منسي!

كيو بوست –

على الرغم من مضي أكثر من 8 شهور على استشهاد العقيد أركان حرب، أحمد صابر منسي، إلّا أن اسمه لا يزال يتصدر منشورات التواصل الاجتماعي في مصر، وقد أصبح أحمد منسي أيقونة الحرب ضد الإرهاب.

استشهد أحمد منسي، قائد كتيبة 103 صاعقة، على يد التكفيريين فجر يوم الجمعة 7 يوليو 2017، نتيجة هجوم شنه إرهابيون على نقطة تجمع لقوات الجيش بالقرب من مدينة رفح.

اشتهر أحمد منسي طوال الأعوام الفائتة بشجاعته في محاربة تنظيم داعش وما يسمى بـ”ولاية سيناء”، وقبل استشهاده بدقائق كان قد أجرى اتصالًا هاتفيًا، أظهر قوة عزيمته وهو يواجه الإرهابيين. في عمق الاشتباك ومع أصوات الرصاص، كان صوت المنسي أكثر قوة وثباتًا مما يمكن أن يكون عليه إنسان يواجه الموت، خصوصًا عندما طلب من القوات المسلحة أن تقصف إحداثيات المنطقة التي يتحصن فيها، على الرغم من علمه بأن القصف سينال منه ومن رجاله المحاصرين، ولكن إصراره على إبادة التكفيريين جعله يعطي ذلك الأمر الفدائي.

صار المنسي بعد استشهاده أيقونة للشجاعة، وقد اكتسحت شعبيته أطياف المجتمع المصري كافة من مدنيين وعسكريين، وقد أخرجت له الفرقة التي كان يقودها -103 صاعقة- نشيدًا حماسيًا صار الأكثر تداولًا في مصر، حتى من قبل المعارضين، بعد أن توحدت قلوب الشعب حول بطولة وشجاعة العقيد أحمد منسي، وأجريت له أكبر جنازة مدنية وعسكرية.

كما لم يغب الجانب الإنساني للشهيد منسي عن اهتمامات الناس، فقد أنشىء له على موقع فيسبوك مجموعة باسم “أصدقاء الشهيد أحمد منسي”، التي وصل عدد المنضمين لها إلى أكثر من 20 ألفًا، تداولوا فيها ذكرياتهم مع الشهيد، ونشروا له صورًا لكل مراحله العمرية، كما وتداولوا صور أبنائه الثلاثة، حمزة وعلي وعليا، على نطاق واسع، بالإضافة لمئات الشهادات الحية من زملائه وأصدقائه الذين امتدحوا بطولته وشجاعته وتسامحه في المعاملات الإنسانية.

كما لم يغب منسي عن الساحة الثقافية، إذ أن له قصيدة مسجّلة بصوته، كان قد نظمها قبل استشهاده، يفخر فيها بانتمائه للجيش المصري ودفاعه عن أمنها:

وانتشرت الكثير من الفيديوهات للشهيد منسي أثناء التدريب العسكري وأثناء إلقائه للشعر، ولكن أكثر الفيديوهات تأثيرًا واستقبله المتابعون بكثير من الحزن، كان فيديو يظهر فيه وهو يلاعب ابنته عليا.

الشهيد" احمد منسي " يداعب ابنته الصغري

#الأسبوع | #مصر | الأكثر تأثيرا .. 30 ثانية من حياة #الشهيد " #احمد_منسي " يداعب ابنتة الصغري يشعل #السوشيال_ميديارحم الله الشهيد الأسطورة " #منسي " وزملائه ?#منسي_لا_ينسي ?? ️✌️ ?

Posted by ‎جريدة الأسبوع المصرية‎ on Thursday, February 22, 2018

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة