الرياضة

أحدهم سيكون أفضل لاعب في أوروبا

"اليوفيا" يعلن رسميا القائمة النهائية

رفع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الستار رسميا، عن قائمة اللاعبين الثلاثة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2017.

وجاء في البيان الصادر عن الاتحاد، ترشيح الدولي الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي، والمهاجم الأرجنتيني ونجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، والمهاجم البرتغالي ونجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو.

 

وحسبما قال الاتحاد الأوروبي فإن إعلان اسم الفائز من القائمة النهائية التي تم اختيارها وفقا لاستطلاع رأي 80 مدربا و55 صحفيا، سيكون ضمن الحفل الذي سيقام في إمارة موناكو الفرنسية يوم الخميس 24 أغسطس/آب الجاري.

 

وفيما يتطلع رونالدو وميسي إلى فك شراكتهما في تصدر قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالجائزة، إذ فاز بها النجم البرتغالي مرتين في عام 2014 و2016، أما النجم الأرجنتيني حظي بها في عام 2011 و2015.

أما بوفون اللاعب الإيطالي الأكثر مشاركة بزي المنتخب عبر التاريخ، يأتي تواجده لأول مرة في القائمة النهائية، منذ ان بدأت الجائزة في عام 2011، بعد موسم قاد فيه بوفون فريقه يوفنتوس إلى تحقيق الدوري والكأس.

ويتم الإعلان عن تلك الجائزة وفقاً لجميع اللاعبين الذي يلعبون للاندية المتواجدة تحت مظلة الاتحاد الأوروبي “يويفا”، ولا يُنظر من خلالها إلى جنسية اللاعب، إذ يتم تقييم اللاعب حسب مستواه في جميع البطولات المحلية والقارية والدولية.

 

برأيكم من هو الأجدر بنيل الجائزة بين الثلاثي، رونالدو حامل لقب دوري الأبطال والدوري الإسباني، أم ميسي هداف الدوري وحامل لقب كأس الملك، أم سيرفعها بوفون لأول مرة بتاريخه؟

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة