الواجهة الرئيسيةشؤون خليجية

أبوظبي أفضل مدينة في الشرق الأوسط بالنسبة إلى الوافدين

حسب مؤشر "InterNations" تصدرت أبوظبي مدن المنطقة.. بينما جاءت في المرتبة العاشرة عالمياً من بين أكثر المدن شعبية

كيوبوست

تصدرت مدينة أبوظبي مدن الشرق الأوسط باعتبارها المدينة الأكثر تفضيلاً من قِبل الوافدين، حسب الاستطلاع السنوي الصادر عن منظمة ” InterNations”، بينما جاءت عاصمة الإمارات في المرتبة العاشرة عالمياً من أصل 66 مدينة حول العالم شملها الاستطلاع في عام 2020.

واعتمد الاستطلاع، الذي يحظى بمصداقية كبيرة، تحليلاً استبيانياً لإجابات أكثر من 15000 مقيم في 66 مدينة حول العالم خلال العام الحالي؛ حيث يلزم وجود حجم عينة لا يقل عن 50 مشاركاً لكل مدينة، بينما يركز بالنسبة إلى الوافدين على أمور عدة؛ من بينها جودة الحياة الحضرية، وسهولة الاستقرار، ونمط العمل الحضري، والحياة والتمويل.

اقرأ أيضًا: ثقة في الاقتصاد الإماراتي.. سندات أبوظبي تسجل طلبات أضعاف المعروض منها

وجاء ترتيب المدن العشر الأولى كالتالي: فالنسيا، أليكانتي، لشبونة، بنما سيتي، سنغافورة، مالقة، بوينس آيرس، كوالالمبور، مدريد، وأبوظبي في المركز العاشر، بينما تم إجراء الاستطلاع بداية شهر مارس الماضي قبل بداية أزمة جائحة كورونا، علماً بأن منظمة “Inter Nations” أو “عبر الأمم” تأسست عام 2007 في سويسرا؛ وهي أكبر شبكة عالمية للمغتربين والوافدين في العالم، حيث تضم 4 ملايين عضو وتغطي نحو 420  مدينة حول العالم.

مدينة أبوظبي – وكالات

وحسب الاستطلاع، فإن 93% من الوافدين يجدون سهولة في الاستقرار دون التحدث باللغة المحلية، ويرى 57% أنه من السهل تكوين صداقات جديدة؛ وهي نسبة أعلى من المعدل العالمي الذي يبلغ 47%، حيث وصف الوافدون السكان المحليين بأنهم ودودون تجاههم.

شاهد: الإمارات: العمل والأمل

وحلَّت أبوظبي في المرتبة 23 بمؤشر التمويل والإسكان؛ وهو ثاني أهم مؤشر قوة في أبوظبي، حيث يقول 70% إنه من السهل العثور على سكن؛ وهي نسبة أعلى من المعدل العالمي البالغ 55%، بينما يشعر 63% بالرضا عن مستواهم المالي، وهي نسبة قريبة من المعدل العالمي البالغ 61%.

وتطرق المؤشر إلى المستوى المرتفع للرعاية الصحية في المدينة الذي جاء في المرتبة العاشرة عالمياً، بالإضافة إلى الدرجة العالمية من الأمن والسلامة الشخصية التي جاءت في المرتبة السادسة عالمياً؛ الأمر الذي انعكس على شعور 78% من الوافدين بالأمان التام، وهي أعلى من المعدل العالمي البالغ 45%.

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة