ثقافة ومعرفةمجتمعملفات مميزة

أبرز 8 مقولات لستيفن هوكينغ

لنصف قرن ظل شبح الموت يهدد هوكينج!

كيو بوست – 

فارق الفيزيائي الشهير ستيفن هوكنغ الحياة عن عمر يناهز 76 عامًا. هوكينغ الذي توقع الأطباء أنه لن يستمر في العيش لبضع سنوات بعد تشخيصه بمرض التصلب الجانبي الضموري، قاوم الموت، وأصبح واحدًا من أشهر فيزيائي التاريخ، فهو محقق ومهتم بأمور الثقوب السوداء، ومؤلف الكتاب المشهور “تاريخ موجز للزمن”. في هذا التقرير اخترنا لكم 8 من أبرز مقولاته: 

1- لا أعتقد أن العرق البشري سينجو خلال الألف سنة القادمة، إلا إذا اتجه إلى الفضاء، هناك الكثير من الحوادث المخيفة التي قد تدمر كوكبنا وتطيح بالبشرية كلها، لكني متفاءل بأننا سنصل إلى النجوم.

2- عندما تصطدم بحواجز وتواجه المشاكل أثناء عملك في نقطة معينة، فالأفضل أن لا تغضب. بالنسبة لي، أنا أفكر في الموضوع أو المشكلة، لكن أعمل على حلّ شيء آخر في الوقت نفسه، أحيانًا قد تأخذ المشاكل أعوامًا حتى أجد حلها، فمفارقة خسارة المعلومات والثقوب السوداء احتاجت مني 29 سنة.

3- إن الأشخاص الهادئين يمتلكون أكثر العقول صخبًا ونشاطًا.

4- لقد تحققت أعظم إنجازات للبشرية من خلال التحدث، وأعظم إخفاقاتها كان سببها عدم التواصل، لا يجب أن يكون الأمر هكذا. يمكن أن تصبح أعظم آمالنا حقيقة في المستقبل، ومع وجود التكنولوجيا تحت تصرفنا، فإن الاحتمالات غير محدودة. كل ما نحتاج أن نفعله هو التأكد من استمرارنا في التواصل.

5- هدفي بسيط هو الفهم الكامل للكون، ولماذا الكون على ما هو عليه؟ ولماذا يوجد على الإطلاق؟

6- أعتقد أنه على الأغلب لا توجد جنة أو حياة ما بعد الموت. لدينا هذه الحياة فقط لنقدر التصميم الكبير للكون، ولذلك أنا أشعر بالامتنان للغاية.

7- عشت مع احتمال الوفاة المبكرة على مدار 49 عامًا مضت. لا أخاف من الموت، ولكني لست في انتظاره، لدي الكثير لأفعله أولًا.

8- نحن مجرد سلالة متطورة من القرود على كوكب قليل الأهمية، تابع لنجم متوسط ​​للغاية، ولكن يمكننا فهم الكون. هذا يجعلنا مميزين للغاية.

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة